-->

أفضل مواقع مشهورة منافسة لموقع اليوتيوب


يوجد مواقع كثيرة جدا منافسة ليوتيوب وتعتبر البديل الافضل لمن يرغب بمشاركة الفيديوهات على غير يوتيوب وهذه البدائل يشارك بها عدد كبير من الأشخاص أيضا ولها شعبية لمحبي الفيديوهات يمكنك الاختيار من بينها وتجربتها .
 كما نعلم منصة اليوتيوب عالمية و هي من أشهر المواقع على الإنترنت و لا يوجد هاتف ذكي الآن لا يقوم بإستخدام اليوتيوب سواء كان في الربح من الانترنت أو مشاهدة الفيديو اونلاين و مشاهدة ملخص المباريات أو مسلسلات أو أى فيديوهات أخرى ويعتبر اليوتيوب حقق نجاح كبيرا جدا في السنوات الماضية وفي ظل التحجيبات التي يقوم بها اليوتيوب الآن أحببت أن أعرض عليكم مجموعة من البدائل و الشبيهة تماما باليوتيوب ..
- بالطبع لا يمكن أن نبدأ معكم هذه القائمة بموقع آخر غير موقع DailyMotion، فهو يعتبر أكبر منافس لليوتيوب، كما أنه أكبر موقع فيديوهات عليه تواجد عربي بعد اليوتيوب، وتبلغ عدد زيارات الموقع شهريًا أكثر من 120 مليون زيارة وتحصل مقاطع الفيديو التي تنتشر بشكل فيروسي على ملايين المشاهدات في عدة ساعات نظرًا للتواجد القوي على تلك المنصة، وهناك من يستخدم هذه المنصة للعمل عليها والربح منها حيث أنها توفر نظام للأرباح مشابه لنظام اليوتيوب تقريبًا، كما أن هناك الكثير من الذين يقومون بالحصول على فيديوهات من هذه المنصة وإعادة رفعها على اليوتيوب، الموقع متاح بعدة لغات من ضمنها العربية ويمكنك الانضمام إليه والاستمتاع بالمحتوى الممتاز المتوفر على هذه المنصة الرائعة.
- موقع Vimeo يأتي في المرتبة الثانية مباشرة بعد DailyMotion، فهو من أشهر منصات المحتوى المرئي على الإنترنت، فهو من المواقع المناسبة لك إذا كنت من متابعي المحتوى الأجنبي والذي يكون متوفر بأفضل جودة على الموقع، وبالنسبة لمن يبحث عن العمل على الموقع فهو يوفر لك إمكانية رفع مقاطع الفيديو ولكن لديه حدود على حجم التحميل الأسبوعي ومدة الفيديو وغير ذلك، كما أنه يتطلب القيام بشراء اشتراك مدفوع في الموقع من أجل إزالة هذه الحدود، فهو يعتبر منصة للمشاهدة والاستمتاع فقط من وجهة نظري وليس منصة للعمل عليها، فإذا كنت تبحث عن مكان للتسلية فيمكنك أخذ الموقع بالاعتبار.

- يعتبر موقع Twitch من مواقع الفيديو المشهورة والتي يمكنك اعتبارها بديل لليوتيوب، المميز في هذا الموقع أنه ليس منصة لمشاهدة الفيديو فقط ولكنه يعتبر واحد من أفضل مواقع البث المباشر على الإطلاق، فعند دخول الموقع سوف تجد مئات الفيديوهات التي تُعرض على الموقع في بث حي وأبرزها محبي الألعاب الإلكترونية، فهي منصة رائعة للغاية بالنسبة للجيمرز وعشاق الألعاب، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة البث الحي عبر الموقع لمئات الجيمرز كما يمكنك المشاركة بنفسك وإنشاء البث الحي الخاص بك ومشاركته مع أصدقائك، والقيام بالتعليقات والإيموشنز المضحكة أثناء البث الحي عبر الموقع.
- موقع آخر من المواقع البديلة لليوتيوب والتي تقدم محتوى مصور رائع وهو موقع Vine، وطبيعة هذا الموقع تختلف عن المواقع الأخرى حيث يسمح للمستخدمين برفع مقاطع فيديو لمدة أقصاها 6 ثوان فقط وهو ما ما يجعل هذه المقاطع مميزة وذات فكرة جيدة يتم تنفيذها في وقت قصير ويمكن مشاهدة الكثير من الأحداث في وقت قليل، وأغلب المقاطع التي يتم مشاركتها عبر المنصة تكون مقاطع مضحكة، يمكنك أن تشاهد في الصفحة الرئيسية أكثر المقاطع التي جمعت إعجابات ومشاهدات المستخدمين، ويتم تقسيم الفيديوهات على الموقع وفق تصنيفات محددة، وهو مناسب لك إذا كنت تعمل في مجال أدسنس أربيتراج لتوفيره محتوى فيرال.
- نختم معكم بهذا الموقع المميز وهو موقع Flickr، وطبعًا هذا الموقع مشهور كونه واحد من مواقع الصور الشهيرة على الإنترنت، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه يحتوي على منصة لعرض مقاطع الفيديو كذلك، فهو يوفر كمية هائلة من مقاطع الفيديو التي يمكنك مشاهدتها أو استخدامها في رفعها على قناتك أو على مواقع أخرى بشكل آمن، حيث أن الموقع يتيح لك عمل تصنيف لمعرفة المقاطع التي يسمح بالاستفادة منها بشكل تجاري وكذلك المقاطع الخالية من حقوق النشر والاستخدام، وهو مناسب لك إذا كنت تريد مقاطع فيديو مجانية لاستخدامها على موقعك أو صفحتك أو قناتك على يوتيوب أو غيره بكل سهولة.
هو مكتبة ضخمة على شبكة الإنترنت حيث يمكنك العثور على محتويات مجانية مثل الكتب والموسيقى والبرامج وأشرطة الفيديو. تحتوي مكتبة الأفلام على أفلام رقمية يتم تحميلها من قبل مستخدمي الأرشيف والتي تتراوح من الأفلام الكلاسيكية الكاملة إلى البث الإخباري اليومي.
يعد هذا أفضل بديل آخر ل يوتوب للعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تبحث عنها.

يعد هذا أفضل بديل آخر لموقع يوتوب حيث يمكنك مشاهدة قائمة مقاطع الفيديو الكاملة للمسلسلات التلفزيونية والأفلام. فيوه هي قناة مقرها الولايات المتحدة. يتضمن هذا الموقع أيضا الكثير من محتوى الموسيقى التي تتعلق مجموعة واسعة من الأنواع في جميع أنحاء شبكة الإنترنت.

هذا أفضل بديل آخر ل يوتيوب.ومن المعروف ان هذا الموقع يعرض أفضل أشرطة الفيديو القصيرة من عالم الأفلام، ألعاب الفيديو، التلفزيون، الموسيقى، والرياضة. الصفحة الرئيسية للموقع هو مصممة بطريقة جيدة لتوفير تجربة تصفح أفضل للمستخدمين.

يضم الموقع حاليًا أكثر من 200 مليون مستخدم مسجل و 45 مليون زائر فريد يوميًا. يجب أن يكون عمر المستخدمين سبع سنوات على الأقل لعمل حساب. لديها حاليًا ترتيب لحركة اليكسا على الإنترنت يبلغ 56 درجة في العالم و 7 لروسيا. بلغت الإيرادات في الربع الأول من عام 2008 لشركة 3.3 مليون دولار.
الموقع ضمن "أفضل 10 علامات تجارية على الإنترنت في روسيا من أجل غزو العالم...

2تعليقات